مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين (أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي)

القائمة الرئيسية

الصفحات

مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين (أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي)

وثائقي التربوية

أعلنت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عن فتح باب الترشيح لمباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الخاصة بالأساتذة وملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين، على البوابة الخاصة بمباراة التوظيف:   http://tawdif.men.gov.ma، وذلك ابتداء من يوم السبت 20 نونبر 2021 إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم السبت 04 دجنبر 2021.

يتم الترشيح لاجتياز الاختبارات الكتابية وجوبا بعد المصادقة على طلب الترشيح الالكتروني من طرف المترشحين عبر البوابة الالكترونية الخاصة بمباريات التوظيف(http://tawdif.men.gov.ma) والذي يحدد فيه المترشح (ة) المديرية الإقليمية التي يرغب في العمل بها. علما أن الناجحين سيتم تعيينهم، بعد خضوعهم للتكوين التأهيلي بنفس الإقليم الذي تم اختياره من طرفهم بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي وملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين، وإما بنفس الإقليم أو بالأقاليم الواقعة في المجال الترابي للأكاديمية بالنسبة لسلك التعليم الثانوي.

هذا، ولا يمكن للمترشح (ة) أن يصادق إلا على طلب واحد حسب اختياره (ها) إما أستاذ التعليم الثانوي أو أستاذ التعليم الابتدائي أو ملحق الاقتصاد والإدارة أو ملحق تربوي أو ملحق اجتماعي. كما أنه بالنسبة للمترشح (ة) لمباراة توظيف أستاذ التعليم الثانوي لا يمكنه (ها) أن يصادق على ترشيحه (ها) إلا في تخصص واحد.

ستجرى هذه المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم السبت 11 دجنبر 2021، ويسمح بالمشاركة فيها لغير الموظفين الحاصلين على: 

  • شهادة الإجازة في التربية أو شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أو ما يعادلهما، وكذا شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادلهما، بالنسبة للمترشحين لمباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
  • شهادة الإجازة في التخصصات القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو ما يعادلهما، بالنسبة للمترشحين لمباريات توظيف ملحقي الاقتصاد والإدارة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
  • شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية في مجال الفيزياء أو الكيمياء أو علوم الحياة والأرض أو ما يعادلهما، بالنسبة للمترشحين لمباراة توظيف الملحقين التربويين أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين(تخصص تحضير المختبرات المدرسية) وشهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية في جميع التخصصات أو ما يعادلهما بالنسبة لتخصص الحراسة التربوية والتوثيق.
  • ديبلوم المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة، أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية في مجالات الفلسفة أو علم النفس أو علم الاجتماع أو ما يعادلهما، بالنسبة للمترشحين لمباراة توظيف الملحقين الاجتماعيين أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
للاطلاع على مزيد من المعلومات التي تخص هذه المباريات، إليكم روابط مذكرات المباراة حسب الجهات:

🔶️جهة طنجة تطوان الحسيمة : من هنا

 🔶️جهة الداخلة واد الذهب : من هنا

🔶️جهة الدار البيضاء سطات: من هنا 

🔶️جهة فاس مكناس: من هنا 

🔶️جهة الرباط سلا القنيطرة: من هنا 

🔶️جهة العيون الساقية الحمراء: من هنا  

🔶️جهة درعة تافيلالت: من هنا  

🔶️جهة سوس ماسة: من هنا  

🔶️جهة كلميم واد نون: من هنا  

🔶️جهة بني ملال خنيفرة : من هنا 

🔶️جهة مراكش اسفي: من هنا  

🔶️ جهة الشرق: من هنا  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع