دورية مشتركة بين وزارة الصحة ووزارة التربية الوطني ووزارة الداخلية - 19 نونبر 2021

القائمة الرئيسية

الصفحات

 

وثائقي التربوية

أعلنت كل من وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الداخلية عن دورية مشتركة موجهة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وكذا إلى المدراء الجهويين للصحة والحماية الاجتماعية وأيضا إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومندوبات ومندوبي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعمالات والأقاليم و المديرات والمديرين الإقليميين لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول الحملة الوطنية للكشف والتكفل بالمشاكل الصحية لفائدة التعلمات والمتعلمين برسم الموسم الدراسي 2021/2022.

تمتد هذه الحملة الوطنية من 1 نونبر 2021 إلى غاية 31 يناير 2022، وتستهدف الفئات التالية: 

  • تلميذات وتلاميذ التعليم الأولي والسنة الأولى من التعليم الابتدائي والسنة الأولى من التعليم الثانوي الإعدادي، بما في ذلك التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة والذين يتابعون دراستهم بأقسام التربية الدامجة.
  • تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم العتيق.
  • كما تستهدف هذه الحملة تلميذات وتلاميذ الأقسام المستهدفة من الحملة التي نظمت برسم السنة الدراسية الماضية والذين لم يستفيدوا من هذه الخدمة نظرا للظروف الناجمة عن الجائحة.
وتروم هذه الحملة الوطنية، تحقيق الأهداف التالية:

  • إجراء فحص طبي شامل للفئة المستهدفة بما في ذلك الكشف عن الاضطرابات الحسية سواء السمعية أو البصرية وكذا اضطرابات النمو والاضطرابات العصبية والعصبية النمائية.
  • مراقبة واستكمال التمنيع بالنسبة لتلاميذ السنة الأولى من التعليم الابتدائي.
  • مواصلة تلقيح التلميذات والتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، المستهدفين من الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كوفيد-19 بالمؤسسات التعليمية وذلك طبقا للإجراءات المعمول بها سابقا.
  • التكفل بمختلف المشاكل الصحية.

سيتم تنفيذ عمليات الفحوصات الطبية على مستوى المؤسسات التعليمية وذلك من خلال الزيارات التي ستقوم بها الأطقم الطبية وشبه الطبية لهذه المؤسسات.

أما بالنسبة للمؤسسات التعليمية المتواجدة بالمجال القروي والتي تبعد عن المراكز الصحية بأكثر من 6 كيلومترات، فإن إجراء الفحوصات الطبية سيتم من خلال الوحدات الطبية المتنقلة.

لتحميل الدورية المشتركة: من هنـــــا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع