مديرية الأرصاد الجوية ترفع مستوى اليقظة إلى اللون الأحمر من خلال نشرة إنذارية خاصة

القائمة الرئيسية

الصفحات

مديرية الأرصاد الجوية ترفع مستوى اليقظة إلى اللون الأحمر من خلال نشرة إنذارية خاصة

مديرية الأرصاد الجوية ترفع مستوى اليقظة إلى اللون الأحمر 


أعلنت مديرية الأرصاد الجوية يومه الأربعاء 6 يناير 2021 عن نشرة جوية خاصة تحت رقم: 3/ 2021 على الساعة 10 و 44 دقيقة. وتم الإعلان في هذه النشرة عن توقع أمطارقوية محليا رعدية، ورفعت هذه النشرة مستوى اليقظة إلى اللون الأحمر، حيث توقعت هطول أمطار قد تصل ما بين 110 و130 مم خلال 24 ساعة. وتهم هذه الوضعية الأقاليم التالية: طنجة - أصيلة - الفحص أنجرة - الضيق- الفنيدق - شفشاون - تطوان - العرائش - آسفي والمرتفعات التابعة لكل من الحسيمة وتارودانت والحوز. وقد تستمر هذه الوضعية الجوية  من يوم الأربعاء 6 يناير 2021 على الساعة 18:00 إلى غاية يوم الجمعة 8 يناير 2021 على الساعة 18:00.

ورفعت مديرية الأرصاد الجوية مستوى اليقظة إلى اللون البرتقالي أي نسبة الأمطار تتراوح بين 50و 70 مم  مصحوبة بالبَرَدِ ورياح قوية خلال 24 ساعة بالعمالات والأقاليم التالية: أكادير - ايدا - أوتانان - انزكان - آيت ملول - اشتوكا آيت باها - الصويرة شيشاوة - سيدي تنور - الجديدة - برشيد - النواصر- الدار البيضاء - مديونة - المحمدية - بنسليمان - الصخيرات - تمارة - الرباط - سلا - الخميسات - القنيطرة - سيدي قاسم - سيدي سليمان - وزان - تاونات. وقد تستمر هذه الوضعية الجوية  كذلك من يوم الأربعاء 6 يناير 2021 على الساعة 18:00 إلى غاية يوم الجمعة 8 يناير 2021 على الساعة 18:00.

فمستوى اليقظة من اللونين والأحمر والبرتقالي، يدل على وجود مخاطر كبيرة ، تستوجب اتخاذ الاجراءات اللازمة للوقاية من مضاعفات هذه الظروف المناخية وخصوصا القاطنين قرب الأودية والأنهار، وكذلك بالنسبة للتلاميذ القاطنين بالمناطق المعنية، حيث يجب الحرص على سلامتهم خلال الذهاب والإياب إلى المدارس، وأثناء عبور الوديان.

ويمكن الاطلاع على النشرة الجوية الخاصة:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع